19/01/2022

ألاعتقال الاداري جريمة ضد القانون وضد الانسانية ونطالب بوقفه

 

التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

Coalition européenne de soutien aux prisonniers palestiniens 
Coalición europea de apoyo a los prisioneros palestinos
 Europäische Allianz für die Solidarität mit den Palästinensischen Gefangenen e.V
.

اعلن ما يقرب من 500 معتقل اداري فلسطيني في سجون سلطة الاحتلال الاسرائيلي عن قرارهم برفض المثول أمام محاكم الاحتلال وذلك في بداية العام 2022.

جاء هذا القرار الحازم كرد من هؤلاء المعتقلين على ممارسلة سلطة الاحتلال لقانون تعسفي هو قانون الاعتقال الاداري وخاصة

بعد أن اثبتت المحاكم الاسرائيلية انها حزء من منظومة الاحتلال التي تقوم بشرعنة إجراءاته غير القانونية وتوفر الغطاء لها ولا تتوافر فيها معايير المحاكم العادلة ، هذا وقد سبق هذا القرار قيام 6 معتقلين اداريين باعلان الاضراب المفتوح عن الطعام لفترات طويلة وهذا بهدف اجبار سلطات السجون على الافراج عنهم أو تحديد سقف لمدة اعتقالهم الغير قانونية.

الاعتقال الاداري هو اعتقال تعسفي يعطي حقا لسلطة الاحتلال الاسرائيلي باعتقال اي فلسطيني او فلسطينية بدون معرفته للتهمة وزجه بالسجن لمدة قد تصل لستة اشهر قابلة للتمديد. خلال فترة الاعتقال والتي قد تصل لسنوات احيانا لا توجه للمعتقل تهمة محددة ودون تقديمه للمحاكمة ليدافع خلالها عن نفسه.

وقد دأبت سلطة الاحتلال على استخدام واسع لهذا القانون والذي يعود لفترة الانتداب البريطاني لفلسطين. ومنذ بداية الاحتلال الاسرائيلي لمناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ، قامت سلطة الاحتلال باصدار ما يقرب من 54 ألف قرار اعتقال او تجديد اعتقال اداري ، وخلال هذا العام 2021 تم اصدار ما يقرب من 1595 قرار اعتقال او تمديد لاعتقال اداري.

لمواجهة هذه الممارسة المخالفة للاتفاقيات الدولية ولقواعد القانون الدولي الانساني ، لا يجد المعتقل الاداري الفلسطيني الا الاعلان عن اضراب مفتوح عن الطعام معرضا حياته للخطر وذلك لاجبار سلطة الاحتلال على تحديد مدة اعتقاله وبالتالي الافراج عنه في وقت محدد.

مع اعلان 500 معتقل اداري فلسطيني عن قرارهم عدم المثول أمام محاكم الاحتلال العسكرية مع بداية العام الجديد 2022 نؤكد نحن الموقعون على هذا البيان دعمنا لنضال هؤلاء الأسرى ونساند كافة اسرى فلسطين حتى ينالوا حريتهم. ونطالب كافة المؤسسات الحقوقية الدولية وخاصة مجلس حقوق الانسان في جنيف ، وبرلمانات الدول الاوروبية وبشكل خاص البرلمان الاوروبي باتخاذ موقف واضح تجاه هذه الممارسة التعسفية المتمثلة باستخدام سلطة الاحتلال لقانون الاعتقال الاداري التعسفي، وبإجبار إسرائيل على التوقف عن استخدامه.  كما ونطالب كافة المنظمات المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني الاعراب عن تضامنها مع أكثر من 500 معتقل اداري فلسطيني حتى ينالوا حريتهم.

 وأخيرا نطالب بالافراج عن كافة المعتقلين الفلسطينين الاطفال والمرضى وكبار السن والنساء.

كل الدعم للمعتقلين الإداريين الفلسطينين في نضالهم وقرارهم رفض المثول أمام محاكم الاحتلال!

اوقفوا الاعتقال الاداري!

الحرية لكل أسرى فلسطين في سجون الاحتلال الاسرائيلي

التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

 بروكسل في 30 /  12 /  2021

أرسل توقيعك إلى

  asrafalastin[at]web.de

 212أول موقع

The-European-Alliance-in-Defence-of-Palestinian-Detainees

Liegnitzstr. 28, 53721 Siegburg, Germany,

Tel: 00491715411168,  Fax: 0049-2241-2653744, asrafalastin@web.de, http://asrafalastin.eu

https://www.facebook.com/pages/The-European-Alliance-in-Defence-of-Palestinian-Detainees/590907887618242

Accountnumber.: Kreissparkasse Köln, IBAN: DE08 3705 0299 0001 0389 45, BIC: COKSDE33

 


Aucun commentaire: